الخميس، 2 يونيو 2016

ماذا تأكل لنظام المناعي أقوى

الأطعمة المناسبة يمكن أن تمنعك من الحصول على المرضى وتساعدك على استعادة أسرع إذا كنت لا يصيبه. وفيما يلي كيفية بناء نظام مناعة قوية وتساعد الجسم على محاربة الأشرار.
كنت حصلت على عطست في في مترو الانفاق. سعل على في المقهى. زملائك إبقاء القادمة للعمل في الوقت الذي يجب أن تكون الدعوة في المرضى. وأطفالك تجلب الأمراض المنزل الذي أبدا حتى يسمع. كيف هيك هل من المفترض ان البقاء في صحة جيدة؟
قد يبدو مثل مرض موسمي هو خارج عن سيطرتك. و، نعم، في بعض الأحيان، يحدث المرضى. ولكن لديك المزيد من الطاقة مما كنت اعتقد.
[اقرأ المزيد:  هل "القهوة التقطيع" فكرة سيئة؟ ]
الجهاز المناعي هو شيء لا يصدق. البكتيريا في أمعائك هي في الواقع جيش قوي على استعداد للقتال نيابة عنك، ولكن فقط إذا كنت إطعامهم بشكل صحيح. وإذا كنت لا تحصل على المرضى، ويمكن بعض الأطعمة تساعدك على استعادة أسرع. ما تأكله اليوم يمكن تحديد ما إذا كان أو لم تحصل غدا المرضى.
جهاز المناعة
وفيما يلي كيفية  بناء نظام مناعة قوية  وتساعد الجسم على محاربة الأشرار.
الجهاز المناعي هو خط افضل ما لديكم من الدفاع.موافق، عصابة، وحان الوقت لطبقة على درع وتعزيز دفاعاتنا. (وأنا لا أتحدث فقط عن والأوشحة والمعاطف الشتوية، على الرغم من تلك ربما جيدة أن يكون حولها أيضا.) لبقاء في صحة جيدة، حيوية وخالية المرضى يوما، لدينا لتعزيز جهاز المناعة لدينا.
وهنا كيف يعمل جهاز المناعة: معركة جسمنا للمناعة تبدأ في الفم. أراهن أنك لم أكن أعرف أن اللعاب يحتوي على مضادات قوية مثل الليزوزيم، ألفا الأميليز واللاكتوفيرين.
فإن أي الجراثيم التي تتسلل الماضي تلك مواجهة حمض الهيدروكلوريك لدينا المعدة.
ثم، ينبغي لها البقاء على قيد الحياة، وأنها سوف ترتفع ضد البروتينات والمركبات الكيميائية في جهازنا الهضمي التي تفتت البكتيريا السيئة.
وأخيرا، يذهب لدينا شخصية سكان البكتيريا الجيدة الخاصة للعمل. أنها تمنع البكتيريا السيئة من دخول مجرى الدم لدينا أو يترسخ في منطقتنا الأمعاء الدقيقة والقولون. هذه البكتيريا الجيدة هي تسمى  البروبيوتيك . نفكر بها الجيش ضد المرض.
تغذية البكتيريا جيشكم.ويتألف الجهاز الهضمي أكثر من 70 في المئة من الجهاز المناعي. هذا هو موطن لدينا بكتيريا الأمعاء الجيدة، التي تحارب في مجموعها الكثير من الاشياء مقزز بدرجه كبيرة.
إذا كنت تريد هذه البكتيريا للعمل بالنسبة لك، كنت قد حصلت على إطعام 'م. أنهم يحبون أن تشاو داون على بالمغذيات الكثيفة، والأطعمة الغنية بالألياف بأكملها. ولكن الأغذية المصنعة والدهون والسكريات؟ ليس كثيرا. هذا هو السبب في المتوازنة كامل الأطعمة النظام الغذائي هو أفضل تأمين ضد جميع أنواع الفيروسات والالتهابات.
[اقرأ المزيد:  فقط قل لا للأن حمية الديتوكس ]
وبعبارة أخرى، إذا كان النظام الغذائي الخاص بك هو رديء، سوف تحصل على المرضى في كثير من الأحيان والبقاء مريضا لفترة أطول. تناول سيئة في حين كنت مريضا لن يؤدي إلا أنت مرضا. التغذية الجيدة، من ناحية أخرى، تمكن جسمك لتقديم ركلة القاطرات السريعة مباشرة إلى تلك الغزاة الجراثيم.
البريبايوتكس والبروبيوتيك.هل تريد سرب جاهزة للفافة من البكتيريا الصحية؟ وفيما يلي كيفية الحفاظ على جنود تغذية جيدة.
البريبايوتكس (ويعرف أيضا باسم بكتيريا الطعام) مساعدة تغذي أصدقائنا الميكروبي جيد. أساسا، البريبايوتكس هي شكل من أشكال الألياف شبه الهضم. يجب عليك الحصول على  ما لا يقل عن 2-3 حصص  من الأطعمة تسبق التكوين الجنيني الغنية كل يوم (أكثر إذا كنت غير صحية وتحتاج إلى دعم إضافي من النباتات أمعائك).
بعض من أفضل مصادر الغذاء كاملة من البريبايوتكس هي:
* الخضار: الهليون والثوم والخرشوف القدس والكراث والبصل
* الكربوهيدرات: الشعير والفول والشوفان والكينوا والشعير والقمح والبطاطس والبطاطا
* الفواكه: التفاح والموز والتوت والحمضيات والكيوي
* الدهون: بذور الكتان وشيا بذور
يمكنك أيضا أن تأخذ تسبق التكوين الجنيني  ملحق . فقط تذكر، وملاحق هي بالضبط - إضافة إلى الأطعمة الحقيقية كنت يأكل، لا بديل لهم.
وفي الوقت نفسه، البروبيوتيك (البكتيريا نفسها) تساعدنا على البقاء في صحة جيدة ويتعافى أسرع مرة واحدة نحصل على المرضى.
إذا كنت صحي،  تهدف ل01:59 حصص  من الأطعمة الغنية بروبيوتيك كل يوم (أكثر إذا كنت تحاول منع أو تخفيف مشكلة طبية).
بعض من أفضل مصادر الغذاء كاملة من البروبيوتيك هي:
* منتجات الألبان: اللبن الزبادي والجبن والكفير مع الحية والنشطة الثقافات
* الخضار المخمرة: المخللات، مخلل الملفوف، الكيمتشي
* المخمرة الصويا: ميسو، المتفحم
* منوعات: صلصة الصويا، والنبيذ، Kombucha و
يمكنك أيضا تناول المكملات بروبيوتيك لإعطاء الخاص بك صحية بكتيريا الأمعاء ويد المساعدة اضافية - تحقق فقط مع طبيبك أولا. وتناول الكثير من البريبايوتكس والبروبيوتيك تساعدك على محاربة الفيروسات والالتهابات البكتيرية. ولكن حتى أصح النظام الغذائي لا يمكن أن يحميك من كل الغزاة. في بعض الأحيان ونحن فقط على المرضى.
كيفية الحصول على برنامج الأمم المتحدة للمريض.لقد قيل مليون مرة ليس هناك علاج لنزلات البرد. ولكن هل هناك طريقة لتسريع الانتعاش على الأقل حتى عندما كنا سئمنا؟ كما واقع الأمر، هناك. بعض الأطعمة يمكن أن تساعدك على ركلة أن شعور تافه أسرع. فمثلا:
*  الثوم : وهو يعمل كمضاد حيوي ويقلل من شدة البرد والأمراض المعدية الأخرى.
*  حساء الدجاج : نعم، حساء الدجاج يعمل فعلا. ويوفر السوائل والشوارد وقد تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تقلل أعراض البرد. لديك لتناول الطعام حساء الدجاج الحقيقي على الرغم - النوع الذي جعل من يجيش الذبيحة الدجاج - وليس هذا النوع من علبة.
*  الشاي الأخضر : ويعزز إنتاج الأجسام المضادة الخلايا البائية، لمساعدتنا نتخلص من غزو الجراثيم.
*  العسل : من لديه خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للميكروبات ويساعد على قمع السعال. وهناك عدد قليل ملاعق صغيرة في كوب من الشاي الأخضر هي كل ما تحتاجه.
*  Elderberries : هذه لديها خصائص مضادة للفيروسات ويتم تحميلها مع المغذيات النباتية. استخراج بلسانهم قد يقلل من مدة نزلات البرد وغيرها من التهابات الجهاز التنفسي العلوي.
ماذا عن "إطعام البرد، تجويع الحمى"؟نصوم حقا حين محموم؟ في حين يمكن أن يكون هناك درجة من الحقيقة في القول المأثور، أجسادنا هي معقدة. العلم لم تعطنا شركة،  مقاس واحد يناسب الجميع الإجابة  بعد.
هنا كل ما تحتاجه حقا أن تعرف: الاستماع إلى جسمك. لدينا العظة الشهية الخاصة ربما تعطينا صورة أوضح لما ينبغي أن نتناولها (أو تجنب الأكل) عندما كنا سئمنا.
على سبيل المثال، عدد قليل جدا من منا يريد أن يأكل عندما يعاني من الانفلونزا أو التهاب المعدة والأمعاء. ذلك لأن الخلل تشبه الانفلونزا والالتهابات البكتيرية خلق الالتهاب الذي يؤدي إلى قمع الشهية. لذا، إذا قول جسمك لا لتناول الطعام، ربما يجب عليك الاستماع.
ماذا يأكل أكثر من مرة؟انها باردة إلى التفكير في السلطة من أطعمة معينة، ولكن إذا كنت حقا تريد أن تعطي الجهاز المناعي دفعة، والنظر في كيف تأكل أكثر من مرة. فمثلا:
* كم أنت الأكل؟ باستمرار  الإفراط أو  undereating  يمكن أن تضر كيفية استجابة الجهاز المناعي للغزاة. إذا كان لديك  نظام غذائي مكسورة ، وحان الوقت لإصلاحه.
[اقرأ المزيد:  8 أسباب لحب خل التفاح ]
* ما هي كمية الدهون مثل؟ يمكن Chowing أسفل على وفرة من الدهون (الدهون وخاصة المشبعة والأحماض الدهنية أوميجا 6)  تضر أمعائك  وتنازل الجهاز المناعي. من ناحية أخرى، والاعتدال في تناول  الدهون الصحية ، مثل المكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو، يمكن توفير مصدر جيد من فيتامين E، والتي قد تساعد في تقليل خطر الأنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي.
*  معلق على السكر ؟ السكريات المضافة والوجبات الغذائية عالية الكربوهيدرات الحمل  قد يقلل البيضاء وظيفة خلايا الدم  ويشجع التهاب، وإلحاق أضرار نظام المناعة في الجسم الخاص بك.
* الحصول على ما يكفي من  البروتين ؟ من ناحية أخرى، القصور البروتين الغذائية و / أو استنفاد في الحديد والزنك قد  يخفض الحصانة الشاملة . بشكل عام، ينبغي أن تدرج واحد جزء بحجم الكف من البروتين للنساء واثنين من أجزاء بحجم الكف للرجال في كل وجبة.
* هل  تناول قوس قزح ؟ هناك حاجة إلى الكثير من الفواكه والخضروات للحصول على الفيتامينات والمعادن يحتاج الجهاز المناعي. التي تشمل الحديد والزنك والمغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والنحاس وحمض الفوليك والفيتامينات A، C، D، E، B6 و B12. لذلك، الفتيان والفتيات، وتفعل ما أخبرتك أمك وتأكل الخضار الخاص بك.
تذكر: إن واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن العام الذي يدعم نظام المناعة الخاص بك هو أفضل رهان لتجنب الإصابة بالمرض في المقام الأول.
--يوحنا
القراء - كيف تبقي الجهاز المناعي صحية؟ هل تأخذ المكملات تسبق التكوين الجنيني أو بروبيوتيك؟ هل لديك أي نصائح للمشاركة حول كيفية الحصول على أكثر من البرد أسرع؟ هل وجدت هذه المادة مفيدة؟ ترك تعليق أدناه، واسمحوا لنا أن نعرف.
تريد بعض المساعدة في العثور على أفضل نظام غذائي لكلا عندما كنت مريضة وعندما كنت صحي؟ تحميل هذا الدليل المجاني:  باليو، نباتي، الصوم المتقطع ... وهنا كيفية اختيار أفضل نظام غذائي بالنسبة لك.
جون بيراردي، دكتوراه، هو مؤسس الدقة التغذية، أكبر شركة التدريب التغذية على الانترنت في العالم. كما أنه عضو في مجالس استشارية صحة وأداء نايك، تيتليست والإعتدال. في السنوات الخمس الماضية، ساعدت الدكتور بيراردي وفريقه شخصيا أكثر من 30،000 الناس على تحسين عاداتهم الغذائية، وفقدان الوزن وتعزيز الصحة من خلال برنامج الدقة التغذية التدريب الشهير بهم.
معرفة المزيد في الدقة التغذية الموقع  وعلى  الفيسبوك  و  تويتر . 

المراجع:
Bazara KA، Yunb AJ، ليب السنة التحضيرية. '' تجويع الحمى وإطعام البرد '': التغذية وفقدان الشهية قد يكون جهري السلوكية التكيفية التوازن المساعد اللاإرادي وتي. الفرضيات الطبية. 2005؛ 64: 1080-1084
بيغلي AB، وآخرون. يمكن إدخال تحسينات في تأثير الحصانة الوقاية من السرطان والتشخيص ممارسة ذات الصلة في كبار السن؟ Maturitas 2013؛ 76: 51-56.
Boppart دكتوراه في الطب، وآخرون. تحديد دور للخلايا الجذعية غير الأقمار الصناعية في تنظيم إصلاح العضلات بعد ممارسة الرياضة. الفيزيولوجيا الأمامي 2013؛ 4: 1-6.
كالدر الكمبيوتر. تغذية الجهاز المناعي. بروك نوتر شركة نفط الجنوب 2013؛ 72: 299-309.
تشنغ C، وآخرون. يقلل الصيام لفترات طويلة IGF-1 / PKA لتعزيز تجديد مقرها للدم-الخلايا الجذعية وعكس المناعة. الخلايا الجذعية خلية 2014؛ 14: 810-823.
ديكسيت VD، وآخرون. تسيطر تردد وجبة دون تقييد السعرات الحرارية يغير الطرفية وحيدة النواة في الدم إنتاج خلايا خلوى. مجلة التهاب 2011؛ ​​8: 6-19.
إكستون MS. الناجم عن الإصابة فقدان الشهية: استراتيجية دفاع المضيف النشطة. شهية 1997؛ 29: 369-383.
Fischetti M.  حقيقة أم خيال؟: إطعام البرد، تجويع الحمى . مجلة العلوم 3 يناير 2014.
Freidenreich DJ وVolek شبيبة. الاستجابات المناعية لممارسة المقاومة. Exerc IMMUNOL القس 2012؛ 18: 8-41.
جليسون M، أسقف N، والش N. ممارسة المناعة. 2013. روتليدج.
دعم جليسون م. غذائية للحفاظ على الوضع المناعي السليم خلال التدريب المكثف. رياضة التغذية مؤتمر مايوركا 2011. برعاية Powerbar ونستلة التغذية.
مغارة D. أفضل الأشياء يمكنك أن تأكل. دي كابو. 2013.
هاموند جيم  تغذية البرد، تجويع الحمى؟ بي بي سي المستقبل . 3 ديسمبر 2013.
هو RT، وآخرون. تأثير ممارسة تاي تشي على الحصانة والعدوى: مراجعة منهجية للتجارب التي تسيطر عليها. J Altern تكملة ميد 2013؛ 19: 389-396.
هوانغ CJ، وآخرون. تأثير النشاط البدني والتغذية على الوظيفة المناعية المرتبطة بالسمنة. ScientificWorldJournal 2013؛ 7 نوفمبر: 752071.
Keusch GT. تاريخ التغذية: سوء التغذية، والعدوى والمناعة. J نوتر 2003؛ 133: 336S-340S.
الملك S، وآخرون. فعالية البروبيوتيك على مدة المرض في الأطفال الأصحاء والبالغين الذين يصابون الظروف المعدية التنفسية الحادة المشتركة: مراجعة منهجية وتحليل ميتا. المجلة البريطانية للتغذية 2014؛ 112: 41-54.
هونغ كيه. دراسة سريرية تجريبية على استخراج بلسانهم الملكية: فعالية في معالجة أعراض الأنفلونزا. على الانترنت J Pharmacol Pharmacokin. 2009؛ 5: 32.
Kruijsen-Jaarsma M، وآخرون. آثار التمرينات على وظيفة المناعة في المرضى الذين يعانون من السرطان: مراجعة منهجية. Exerc IMMUNOL القس 2013؛ 19: 120-143.
LaVoy ECP، McFarlin BK، سيمبسون RJ. الاستجابات المناعية إلى ممارسة في بيئة باردة. البرية والبيئة الطب 2011؛ ​​22: 343-351.
مندل MD، مندل S. العسل: ممتلكاتها الطبية والنشاط المضاد للبكتيريا. الآسيوية باك ياء تروب بيوميد. أبريل 2011. 1 (2): 154-160.
مايلز IA. سريع حمى الغذاء: مراجعة آثار النظام الغذائي الغربي على الحصانة. التغذية مجلة 2014؛ 13: 61-78.
نوتا AJ وGarssen J. فوائد المبني على البراهين من الخلطات الخاصة لليغوساكاريدس غير قابلة للهضم في الجهاز المناعي. البوليمرات الكربوهيدرات 2013؛ 93: 263-265.
نيمان العاصمة. SSE # 69  الحصانة عند الرياضيين: القضايا الراهنة.  1998؛ 11: 2.
نيمان العاصمة، وآخرون. يتم تقليل عدوى الجهاز التنفسي العلوي في البالغين لائق بدنيا ونشطة. ر J الرياضة ميد 2011؛ ​​45: 987-992.
نيمان العاصمة، فايدنر T، ديك E.  التمارين الرياضية ونزلات البرد . اكسم تعليق الحالي.
أوكونور A.  الادعاء. تجويع البرد، وإطعام الحمى . نيويورك تايمز. 13 فبراير 2007.
ملحق العنوان الفعلي M، وآخرون. دور التغذية في تعزيز مناعة مع الشيخوخة. الشيخوخة ومرض 2012؛ 3: 91-129.
المراسلات الشخصية (البريد الإلكتروني). ألوين كوسجروف. 26 مايو 2014.
المراسلات الشخصية (البريد الإلكتروني). براين والش، ND. 26 مايو 2014.
المراسلات الشخصية (البريد الإلكتروني). عميد سومرست، CEP، CSCS، MSED. 27 مايو 2014.
براساد AS. اكتشاف نقص الزنك الإنسان: تأثيره على صحة الإنسان والمرض. المحامي نوتر 2013؛ 4: 176-190.
باين DB، وآخرون. تدريب استراتيجيات للحفاظ على أهلية المناعة لدى الرياضيين. كثافة العمليات ياء الرياضة ميد 2000؛ 21 ملحق 1: S51-S60.
فان دن برينك GR، وآخرون. إطعام البرد، تجويع الحمى؟ السريرية والتشخيصية مختبر علم المناعة 2002؛ 9: 182-183.
فون D.  تغذية حمى وتجويع البرد أو العكس؟  المزارعين تقويم 25 يناير 2010.
والش NP وWhitham م ممارسة في النهايات البيئية: هناك خطر أكبر على وظيفة المناعة؟ الرياضة ميد 2006؛ 36: 941-976.
والش NP، وآخرون. وظيفة المناعة والتمرين: الجزء الأول بيان الموقف. Exerc IMMUNOL القس 2011؛ ​​17: 6-63.
والش NP، وآخرون. موقف بيان الجزء الثاني: الحفاظ على صحة الجهاز المناعي. Exerc IMMUNOL القس 2011؛ ​​17: 64-103.
وانغ CW، وآخرون. تأثير كيغونغ ممارسة على الحصانة والعدوى: مراجعة منهجية للتجارب التي تسيطر عليها. صباحا J شين ميد 2012؛ 40: 1143-1156.
وونغ سم، وآخرون. هي ممارسة وقائية ضد وفيات الأنفلونزا المرتبطة؟ بلوس وان 3: e2108.
Zakay-Rones Z، وآخرون. العشوائية دراسة فعالية وسلامة استخراج بلسانهم عن طريق الفم في علاج الأنفلونزا A والعدوى بالفيروس B. J كثافة العمليات ميد الدقة. 2004؛ 32: 132-140
Zakay-Rones Z، وآخرون. تثبيط عدة سلالات من فيروس الانفلونزا في المختبر، والحد من أعراض مقتطف بلسانهم (خمان؛ بلسان أسود L.) خلال تفشي الانفلونزا B بنما. J Altern يكمل ميد. 1995؛ 1: 361-369
تشاو جي، وآخرون. آثار التمرينات المعتدلة الكثافة وعالية على التوازن T1 / T2.
Exerc IMMUNOL القس 2012؛ 18: 98-114.


المناعة
المناعة في الانسان
المناعة فى النبات
المناعة للصف الثالث الثانوى
المناعه في الجسم
المناعة الذاتية
المناعة المكتسبة
المناعة الخلوية
المناعة الطبيعية
المناعة 3ث
المناعه لحسن محرم
المناعة يوتيوب
يقوي المناعة
يقوي المناعه عند الاطفال
يرفع المناعه
المناعي يا غالية
يوتيوب المناعة والمرض
مناعة يكتسبها الجسم بعد أخذ اللقاح المناسب وتكون متخصصة
يزيد المناعة
يوتيوب المناعة المتخصصة
يوتيوب المناعة الطبيعية
المناعه والغذاء
المناعة والمرض
المناعة والتطعيم
المناعه والكيماوي
المناعة والحمل
المناعة والمرض ثاني متوسط
المناعة والسرطان
المناعة والحساسية
المناعة والمرض للصف الثاني متوسط
المناعة والمرض ppt
المرض والمناعة
العسل والمناعة
الحساسيه والمناعة
البهاق والمناعة
المناعة هي
هل المناعه الطبيعيه مضمونه
المناعي هذه حياتي
هبوط المناعة
هرمونات المناعة
هل المناعه الطبيعيه لمنع الحمل
هرمون المناعة
المناعي هذي حياتي
ما هي المناعة
ما هي المناعة المكتسبة
هل تقل المناعه عند الحامل
هل نقص المناعه هو الايدز
هل نقص المناعه طبيعي
هل نقص المناعه خطير
هل ضعف المناعه خطير
هل نقص المناعه وراثي
هل نقص المناعه يسبب الحساسيه
المناعه نازله
المناعة النوعية
نقص المناعة
نقص المناعة المكتسبة
نقص المناعة عند الاطفال
نقص المناعة في الجسم
نقص المناعة البشرية
نقص المناعه اعراضه
نقص المناعه اسبابه
نقص المناعة الذاتية
المناعة من الامراض
المناعة مع الشرح للثالثة ثانوي علوم تجريبية
المناعة ملخص
مقويات المناعة
مرض المناعة الذاتية
ملخص المناعة 3 ثانوي
مخطط المناعة
مثبطات المناعة
مقويات المناعة الطبيعية
مرض المناعة
المناعة لحسن محرم
المناعه لدى الاطفال
المناعة للسنة الثالثة ثانوي
المناعة للسنة الثالثة اعدادي
المناعة للسنة الثانية باكالوريا
المناعة للسنة الرابعة متوسط
المناعة للسنة الثالثة علوم تجريبية
المناعة للثالثة ثانوي علوم تجريبية
المناعة للسنة الثالثة ثانوي pdf
المناعة كايرو دار
كتاب المناعة
كتاب المناعة الفكرية pdf
كتاب المناعة pdf
كبت المناعة
كتاب المناعة الفكرية
كم المناعه الطبيعي
كيف المناعه الطبيعيه للحمل
كيمياء المناعة
كابتات المناعة
المناعه
المناعة قلمي
المناعه قدرات
المناعي قطر
قوة المناعة
قصور المناعة المكتسب السيدا
قلة المناعة
قلة المناعة في الجسم
قطعة المناعة قدرات
قياس المناعة
قلة المناعة عند الاطفال
المناعة فى الكائنات الحية
المناعة في جسم الانسان
المناعة في الدواجن
المناعة فيديو
المناعة فرصة للنجاح
المناعة في جسم الانسان ppt
المناعة في البكالوريا
المناعة غير المتخصصة
المناعة الخلطية
المناعة عند الانسان
المناعة النشطة
المناعة 3 ثانوي
المناعه ضعيفه
المناعه الطبيعيه
المناعه المكتسبه
المناعه الطبيعية لمنع الحمل
المناعه الذاتيه
المناعه الطبيعيه عن الحمل
المناعة عند الاطفال
المناعه عندي ضعيفه
المناعه عندي صفر
المناعة عند المراة الحامل
المناعة عند الانسان للسنة الثالثة ثانوي
المناعة علم المستقبل
المناعة عند الاطفال الرضع
المناعة عند الرضع
المناعة عند الانسان للسنة الثالثة اعدادي
المناعة السلبية
المناعة طبيعية
مناعه طبيعيه للحمل
مناعه طبيعيه لمنع الحمل
مناعة طفلي ضعيفه
طريقة المناعة الطبيعية لمنع الحمل
طريقة المناعه الطبيعيه للحمل
طريقه المناعه الطبيعيه لمنع الحمل
مناعه طب
طريقة المناعه الطبيعيه
مناعة طفلي
المناعه صفر
مناعة صناعية
صالح ال مانعه
المناعي صباح يربح
ضعف المناعة
المناعة المكتسبة صناعيا
المناعة امير صالح
وداعيه صالح ال مانعه
المناعة شرح مفصل
شرح المناعة
شرح المناعة الخلوية
شرح المناعة النوعية
شرح المناعة السلبية
شرح المناعة الخلطية
شرح المناعة النشطة
شرح المناعه الطبيعيه
شرح المناعة والمرض
شرح المناعة المكتسبة
المناعة سنة ثالثة ثانوي
المناعة سنة ثالثة اعدادي
المناعة سلبية
المناعة لسمر العمريطي
المناعة سنة 3 ثانوي pdf
المناعة سنة رابعة متوسط
المناعة سنة ثانية باكالوريا
مناعة سلبية
المناعي ستيكر
سرطان المناعة
المناعه زايده
زيادة المناعة
زيادة المناعة عند الاطفال
زيادة المناعة بالاعشاب
زيادة المناعة الطبيعية للجسم
زيادة المناعة في الدم
زيادة المناعة عند الرضع
زيادة المناعة لدى الاطفال
زيادة المناعة عند الاطفال الرضع
زيادة المناعة عند الحامل
المناعة رفض الطعم
المناعة رسوم متحركة
رفع المناعة
رفع المناعة عند الاطفال
رفع المناعة بالاعشاب
رفع المناعة الطبيعية
رفع المناعة لمرضى السرطان
رفع المناعه للاطفال
رفع المناعة بعد الكيماوي
روافع المناعة في الدواجن
المناعة ذات الوساطة الخلوية
المناعة ذات وسيط خلوي
المناعة ذات وسيط خلطي
المناعة ذات الوساطة الخلطية
مناعة ذاتية
زيادة المناعه
مناعة ذاتية ويكي
المناعة النوعية ذات وسيط خلوي
المناعة النوعية ذات المسلك الخلطي
المناعة النوعية ذات وسيط خلطي
المناعة درس
المناعة درس الثالثة اعدادي
المناعة درس كامل
درس المناعة بكالوريا
المناعة درس العلوم
المناعة درس مفصل
درس المناعة للسنة الثانية باكالوريا
درس المناعة 3 ثانوي
درس المناعة للسنة الثالثة ثانوي pdf
درس المناعة pdf
مناعة حبوب مارفيلون
مناعة حبوب جينيرا
مناعة حبوب منع الحمل
حقنة المناعة
مناعة حبوب منع الحمل بعد تركها
مناعة حبوب ياسمين
حقن المناعة لمرضى السرطان
حقن المناعة
مناعة حبوب ديان 35
المناعة جمال الصقلي
جهاز المناعة
جهاز المناعة ppt
جهاز المناعه وكيفية تقويته
جهاز المناعة عند الاطفال
جهاز المناعة يهاجم الجسم
جهاز المناعة pdf
جهاز المناعة النفسي
جهاز المناعة ضد الفيروسات
جهاز المناعة يوتيوب
المناعة ثانية باك
المناعة ثالثة ثانوي
المناعة ثالثة ثانوي علوم تجريبية
المناعة ثانية باكالوريا
المناعة ثالثة اعدادي
المناعة ثاني ثانوي
المناعة ثالث ثانوي
المناعة ثانية بكالوريا
المناعه ثقف نفسك
تقوية المناعة
المناعه تالته ثانوى
المناعه تهاجم نفسها
المناعة تمارين و حلول
المناعة تمارين
المناعة تعريف
المناعة تقوية
المناعة تلخيص
تقوية المناعة عند الاطفال
تعريف المناعة السلبية
تقوية المناعة في الجسم
المناعه بعد الكيماوي
المناعه بعد حبوب منع الحمل
المناعه بعد ترك حبوب منع الحمل
المناعه بعد اللولب
المناعة بكالوريا
المناعة بالفرنسية
المناعة باك
المناعة بكالوريا pdf
المناعة بالانجليزي
المناعة باللغة الفرنسية
المناعه للصف الثالث الثانوي
المناعه الاميه في الدواجن
المناعة المتخصصة
المناعة الفكرية
المناعة الايجابية
المناعة 2016
المناعة 2bac svt
المناعة 2 باك
المناعة 2 svt
المناعة 2باك svt
المناعة 2bac pdf
المناعة 2eme bac
المناعة 2 باك علوم الحياة و الارض
المناعة 2 باك khayma
المناعة 2013
المناعه 2
المناعة 3as
المناعة 3 اعدادي
المناعة 3 علوم تجريبية pdf
مناعة 3as
درس المناعة 3 ثانوي pdf
فلاشات المناعة 3 ثانوي
المناعة 4 متوسط
درس المناعة 4 متوسط
المناعة الخلطية 4 متوسط
تمارين المناعة 4 متوسط
ملخص المناعة 4 متوسط
علم المناعة 4eme
تمارين حول المناعة 4 متوسط
الوحدة 4 المناعة
ملخص درس المناعة 4 متوسط

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: ماذا تأكل لنظام المناعي أقوى Rating: 5 Reviewed By: Unknown
ايزي دايت. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Scroll to Top